STATUTES GENERAL ASSEMBLY SECRETARY GENERAL CONTACTS Follow us on Twitter Follow us on Facebook Follow us on Instagram
Daily News
MedNEWS HOME
Lusa - Business News - Portugal: Occasion made decision for president to end legislature - former PM
Lisbon, April 19, 2024 (Lusa) - Former Prime Minister António Costa believes that the "occasion made the decision" for the president of Portugal to end...
Lusa - Business News - Portugal: Nationals represent 30% of Web Summit workers - vice-president
Rio de Janeiro,Brazil,April.19,2024(Lusa)-The Portuguese already make up around 30% of the Web Summit company's workforce and have been instrumental in internationalising the brand in cities...
Lusa - Business News - Portugal: Criminalising illicit enrichment 'difficult' - association
Lisbon,April19,2024(Lusa)-The criminalisation of illicit enrichment "can be useful" in the fight against corruption, but turning it into law in a form that "passes the sieve"...
CNA - قبرص تستضيف اجتماع وزراء محيط الكومنولث
يعقد اليوم الجمعة في بافوس الاجتماع الافتتاحي لوزراء محيط الكومنولث الذي يحمل شعار "محيطنا المشترك المرن: من قبرص إلى ساموا"، حيث سيشارك في الاجتماع وزراء وكبار المسؤولين من الدول الأعضاء في الكومنولث. ...
Lusa - Business News - Portugal: Top newspaper headlines on Friday, 19 April
Lisbon,April 19,2024(Lusa)-Operation Influencer involving former PM Costa is on the front pages of several newspapers on Friday as controversy surrounds the speed of the case....
CNA - وزير الزراعة يؤكد في اجتماع بروكسل على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية إنتاج الغذاء على ضوء مقترحات خفض المبيدات




شارك وزير الزراعة كوستاس كاديس في مناقشات مجلس الزراعة والثروة السمكية التابع للاتحاد الأوروبي الذي عقد في بروكسل يوم أمس الاثنين وركز على اقتراح المفوضية الأوروبية في تقليل استخدام المبيدات الكيماوية والاستخدام المستدام للبدائل.

وحول الوضع في أوكرانيا قال الوزير كاديس إن قبرص مستعدة لمنح المفوضية الأوروبية صومعة لتخزين الحبوب في ميناء ليماسول، وأن تشارك أيضاً في مبادرة حبوب البحر الأسود بعد أن تم التغلب على المعارضة التركية.

وافق الوزير كاديس على مجمل مقترحات المفوضية الأوروبية بشكل عام خلال المناقشات بشأن مبيدات الآفات، وشدد على ضرورة إعطاء المرونة للدول الأعضاء فيما يتعلق باستخدام منتجات حماية النبات، بناءً على خصوصيات وظروف كل دولة.

كما شدد على أنه بالتوازي مع الحد من استخدام مبيدات الآفات، ينبغي اتخاذ إجراءات لحماية الإنتاج الغذائي المرضي في الاتحاد الأوروبي والزراعة المستدامة.

شمل جدول أعمال الوزراء قضايا أخرى مثل وضع الإنتاج الزراعي في أوكرانيا، والانبعاثات الصناعية تأثيرها ومسألة الملصقات على الأغذية.

عرض وزير السياسة الزراعية الأوكراني ميكولا سولسكي خلال مناقشة الوضع في أوكرانيا، التحديات التي تواجه الإنتاج الزراعي وسلاسل التوريد في البلاد.

أشار الوزير كاديس في مداخلته إلى أهمية إنتاج الغذاء والصادرات من أوكرانيا، خاصة بالنسبة للدول التي يعتمد أمنها الغذائي على الواردات.

كما أعرب وزير الزراعة عن استعداد قبرص في توفير صوامع لتخزين الحبوب للمفوضية الأوروبية في ميناء ليماسول. وشدد على أن الشحن القبرصي مستعد للمشاركة بنشاط في مبادرة حبوب البحر الأسود، وطلب من المفوضية الأوروبية تقديم التمثيل المناسب لتركيا للسماح لقبرص بالمساهمة.

تحدث الوزير كاديس عن الوضع الاقتصادي الصعب للمزارعين في قبرص، مؤكداً أن الزيادة غير المنضبطة في أسعار الطاقة والأعلاف والأسمدة تؤدي إلى تفاقم المشاكل.


واق PIO/YK/GV/MMI/2022
نهاية الخبر، وكالة الأنباء القبرصية


Agency : CNA

Date : 2022-09-28 11:26:00







 

Copyright © Alliance of Mediterranean News Agencies 2017