STATUTES GENERAL ASSEMBLY SECRETARY GENERAL CONTACTS Follow us on Twitter Follow us on Facebook Follow us on Instagram
Daily News
MedNEWS HOME
Lusa - Business News - Portugal: Parliament to debate inquiry into 2013 airports manager privatisation
Lisbon, April.23,2024(Lusa) - The Portuguese parliament is debating on Tuesday a PCP proposal to hold a parliamentary inquiry into the privatisation of airports manager, ...
Lusa - Business News - Portugal: Top newspaper headlines on Tuesday, 23 April
Lisbon, April,23,2024 (Lusa) - Galp’s huge oil discovery off the coast of Namibia, Portugal’s main political parties nominate their candidates for the upcoming European elections...
CNA - وزير الخارجية لبلومبرغ: ادعاءات أردوغان غريبة ومضحكة




قال وزير الخارجية إيوانيس كاسوليدس في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرغ أن الجيش التركي يتمركز في جزيرتنا ونخشى أن أي صراع في بحر إيجة سيؤثر علينا بشكل مباشر لأنه سيتم استخدامنا كالحلقة الأضعف في القضية برمتها.

قال كاسوليدس "لدى سماعي الرئيس التركي السيد أردوغان يدعي أنه مهدد من اليونان، شعرت ان ذلك غريب ومضحك"، مضيفاً "إنه هو الذي من يهدد، إنه هو من لديه سياسة تغييريه".

وتابع بالقول إن اليونان لا تهدد أحداً وستدافع عن أراضيها وجزرها في حال تعرضها للهجوم.

وعند سؤال الوزير كاسوليديس عن علاقات جمهورية قبرص مع الغرب بعد الحرب في أوكرانيا قال، نحن ننتمي إلى الغرب، مؤكداً أن قبرص تريد أن تكون شريكاً موثوقاً به في الاتحاد الأوروبي.

وفي إشارة إلى علاقات نيقوسيا مع موسكو، قال إن علاقاتنا مع روسيا قد تغيرت وآمل ألا يدوم ذلك طويلاً، إلا أنه بالتأكيد لن تكون الأمور كما كانت في الماضي. وأكد أن قبرص لديها حساسية فيما يتعلق بقضايا وحدة الأراضي والسيادة وانتهاك الحدود وأن هذا كان له صدى سلبي فيما يتعلق بغزو أوكرانيا.

وأشار إلى أن نتيجة لذلك فإن موقفنا مع شركائنا الأوروبيين ليس فقط إدانة الغزو والتعاطف معهم، ولكن أيضاً مشاركتنا في العقوبات التي تم الاتفاق عليها.

وفيما يتعلق بتركيا، قال وزير الخارجية القبرصي إن أنقرة ليس فقط لم تشارك في العقوبات ضد روسيا، بل انها استفادت من عدم مشاركتها.

تجدر الإشارة إلى أن قبرص مقسمة منذ عام 1974 عندما غزتها القوات التركية واحتلت الثلث الشمالي للجزيرة. فشلت الجولات المتكررة من محادثات السلام برعاية الأمم المتحدة في التوصل إلى حل حتى الآن.


واق ANA/ZSO/AAR/EPH/MMI/2022
نهاية الخبر، وكالة الأنباء القبرصية


Agency : CNA

Date : 2022-09-28 10:21:05







 

Copyright © Alliance of Mediterranean News Agencies 2017