STATUTES GENERAL ASSEMBLY SECRETARY GENERAL CONTACTS Follow us on Twitter Follow us on Facebook Follow us on Instagram
Daily News
MedNEWS HOME
Lusa - Business News - Portugal: Top newspaper headlines on Tuesday, 23 April
Lisbon, April 23, 2024 (Lusa) - Galp’s huge oil discovery off the coast of Namibia, Portugal’s main political parties nominate their candidates for the upcoming...
CNA - وزير الخارجية: لا ينبغي رفض الاقتراح الخاص بإجراءات بناء الثقة




قال وزير الخارجية ايوانيس كاسوليديس اليوم الجمعة انه لا ينبغي رفض اقتراح الجانب القبرصي اليوناني بشأن إجراءات بناء الثقة لأنه "لن يتم تقديم مثل هذا النوع من الفرص مرةً أخرى".

في حديثه على هامش مؤتمر الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في نيقوسيا، سُئل الوزير عن تقارير تفيد بأنه تم إرسال رسالة تحتوي على مقترحات بشأن تدابير بناء الثقة إلى زعيم القبارصة الأتراك وكذلك إلى الأمم المتحدة، أوضح كاسوليديس بأن "الرسالة أشارت إلى العديد من القضايا على أنها بادرة حسن نية من جانبنا"، وأنها موجهة بشكل أكبر لأجل الصالح العام لقبرص.

وتابع قائلاً، لقد تم تقديم اقتراح بشأن تدابير بناء الثقة من بين قضايا عدة قبل عام من قبل رئيس الجمهورية نيكوس أناستاسيادبس إلى الأمين العام للأمم المتحدة، "ولكن نظراً لعدم حصول أي اتفاق، تم عرض الاقتراح مرة أخرى لإعطائه فرصة للمناقشة".

ورداً على سؤال حول آفاق هذه المقترحات، قال الوزير "إننا نقدم مقترحات سواء فيما يتعلق بالقضية القبرصية أو تدابير بناء الثقة، والجانب التركي يقوم بالرفض حتى الآن". ومع ذلك، أشار إلى أنه حتى هذه اللحظة لم نسمع أي شيء عن رفض الاقتراح المتعلق بإجراءات بناء الثقة.

شدد الوزير على أنه "لا يوجد أي رفض بعد. أنا لا أقول على وجه اليقين أنه لن يكون هناك رفضاً" ولكن "لأن هذه فرصة فريدة من نوعها من شأنها أن تقدم للمجتمع القبرصي التركي التقدم الاقتصادي والازدهار، نعتقد أنه لا ينبغي رفض هذا الاقتراح لأنه لن يتم تقديم هذا النوع من الفرص بشكل مستمر".

وحول أنشطة تركيا في المنطقة، قال كاسوليديس إن الحكومة قدمت احتجاجات، مشيراً إلى أن "تركيا تسعى لفرض سياسات خاصة بها".

تم تقسيم قبرص منذ عام 1974 عندما غزتها تركيا واحتلت ثلثها الشمالي. فشلت الجولات المتكررة من محادثات السلام برعاية الأمم المتحدة في التوصل إلى حل حتى الآن.


واق TNE/AGK/GV/MMI/2022
نهاية الخبر، وكالة الأنباء القبرصية


Agency : CNA

Date : 2022-05-28 12:06:00







 

Copyright © Alliance of Mediterranean News Agencies 2017