Download AMAN Application from Apple store and Google play                                Follow us on : Twitter - Facebook - YouTube - Instagram

STATUTES GENERAL ASSEMBLY SECRETARY GENERAL CONTACTS Follow us on Twitter Follow us on Facebook Follow us on Instagram
Daily News
MedNEWS HOME
NNA - احتفال موسيقي بعيد الربيع الصيني 2020 بالتعاون مع مسرح كركلا والمعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى
وطنية - أقامت سفارة الصين ووزارتا الثقافة والسياحة لجمهورية الصين الشعبية، بالتعاون مع مسرح كركلا والمعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى - الكونسرفاتوار، احتفالا موسيقيا لمناسبة "عيد الربيع الصيني السعيد 2020"،...
NNA - قرعة كأس العالم للركبي ليغ: لبنان في مجموعة نيوزيلندا وجامايكا وايرلندا
وطنية - أوقعت قرعة كأس العالم للركبي ليغ المقررة في إنكلترا السنة المقبلة لبنان في المجموعة الثالثة إلى جانب نيوزيلندا وجامايكا وإيرلندا، في الحفل الذي أقيم في قصر باكنغهام الملكي...
NNA - ألقاب الدورة الاولى للبنان في بطولة غرب ووسط آسيا للناشئين بالتنس
وطنية - استأثر لبنان بألقاب الدورة الأولى لبطولة غرب ووسط آسيا للناشئين والناشئات (تحت ال14 سنة) بالتنس التي أقيمت في المنامة- البحرين.
وجاءت النتائج كالآتي: في نهائي فردي الذكور، فاز أنطوني...
NNA - اصطياد سمكة قرش في بحر العبدة
وطنية -عكار- تمكن أحد الصيادين في مرفأ العبدة من اصطياد سمكة قرش (كلب بحر) تزن حوالى ال 150 كيلوغراما. وهي المرة الاولى التي يسجل فيها اصطياد القرش عند الشاطئ العكاري....
NNA - وفد من الكتيبة الفرنسية في اليونيفيل جال على معالم صور الأثرية
وطنية - صور - زار قائد وحدة الاحتياط الفرنسية في قوات "اليونيفيل" الكولونيل فيليب جينكا يرافقه عدد من الضباط المساعدين، مدينة صور حيث كان في استقباله رئيس البلدية حسن دبوق...
CNA - الحكومة القبرصية: تركيا تحولت إلى دولة للقرصنة في شرق البحر الأبيض المتوسط
وكالة الأنباء القبرصية - قبرص / نيقوسيا - مهى ميخائيل
أدانت الحكومة القبرصية عمليات الحفر غير القانونية التي خططت لها تركيا مؤخراً داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة والجرف القاري لجمهورية قبرص. ...
APS - انطلاق عملية التصويت على مستوى المكاتب المتنقلة وتسجيل مشاركة قوية




APS - الجزائر - أكد المكلف بالاتصال على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, علي ذراع, يوم الاثنين بالجزائر العاصمة, أن عملية التصويت على مستوى المكاتب المتنقلة في الجنوب قد انطلقت كما هو مبرمج لها و ان قوافل التصويت اتجهت الى كل المناطق المعنية, مضيفا ان سكان هذه المناطق خصوصا البدو الرحل "يشاركون بقوة".

و أكد السيد ذراع, خلال ندوة صحفية, على توفير كل الشروط الضرورية و الوسائل من قبل السلطة بالتعاون مع مصالح الامن و الجيش لإجراء عملية الاقتراع في احسن الظروف و تأمينها, مذكرا ان التنظيم "يبقى من صلاحيات سلطة الانتخابات في حين أن تأمين القوافل هو من مهام الامن و الجيش, خصوصا تلك التي تعبر مسافات تصل الى 400 كم في مسالك وعرة للوصول الى المنتخبين".

و بخصوص تواصل عملية الاقتراع في يومها الثالث بالمهجر, عبر المتحدث عن "رضاه" عن سير العملية الانتخابية في المهجر, مشيرا إلى أن أفراد الجالية "يتوجهون الى صناديق الاقتراع التي تم فتحها كلها بدون استثناء من طرف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى القنصليات".

و اكد السيد دراع ان عدد المنتخبين في المهجر "في تزايد مستمر" و هذا بالرغم من وجود "فئة قليلة من المتطرفين يحاولون منع المواطنين من الاقتراع باستعمال العنف" في بعض البلدان خصوصا فرنسا, مشيرا الى ان السلطة ثابتة في موقفها و هي مع الحرية في الاختيار و مع الديمقراطية.

و في هذا الصدد, قال السيد ذراع, "من يريد ان ينتخب فليتفضل و من يريد ان يرفض, فله ذلك, لكن استعمال العنف منبوذ", و مشيرا الى ان عملية الاقتراع متواصلة الى غاية يوم الخميس, بالنسبة للمهجر او بالنسبة على مستوى المكاتب المتنقلة.

و بخصوص الاعتداء على بعثة التلفزيون الجزائري بمدينة ليون الفرنسية, شدد نفس المسؤول على أن السلطة "ترفض و لن تقبل أي عنف مهما كان نوعه او ضحيته خصوصا في حق صحفية مهمتها نقل الاخبار بصفة محايدة", مضيفا ان السلطة "تندد بهذا العمل الشنيع و تعبر عن تضامنها مع الصحفية".

وفيما يتعلق بفترة الصمت الانتخابي التي تلي الحملة انتخابية و تسبق الاقتراع الرئاسي, قال السيد ذراع ان "الأمور محترمة من قبل المترشحين و لا توجد تجاوزات تذكر في هذا الشأن".

و في سؤال حول عملية فرز الأصوات و مراقبتها من قبل المترشحين, اكد أن "كل مترشح له الحق في ان يكون له ممثل على مستوى كل مكاتب الاقتراع و له الحق أيضا في أخذ نسخة من المحضر لدى انتهاء العملية الانتخابية".

من جهة أخرى, حضر الندوة الصحفية البطل الأولمبي السابق, نور الدين مرسلي, الذي عبر عن مساندته للجزائر التي تحتاج حسبه الى مستقبل "أحسن مما هي فيه الأن" و داعيا كل الرياضيين الى "التعبير عن رأيهم من اجل استقرار وأمن الجزائر ومستقبل الجزائر".

و قال مرسلي في هذا الشأن "الجزائر كانت الى جانبنا في الأوقات الصعبة في المحافل الدولية و اليوم تحتاج الى رموز لمساندتها من اجل الاستقرار و الامن و إيجاد رجل مناسب يقودها الى بر الأمان و التطور في شتى الميادين و بالتالي يجب ان نكون معها".

Agency : APS

Date : 2019-12-11 11:01:10



 



 

Copyright © Alliance of Mediterranean News Agencies 2017