STATUTES GENERAL ASSEMBLY SECRETARY GENERAL CONTACTS Follow us on Twitter Follow us on Facebook Follow us on Instagram
Daily News
MedNEWS HOME
CNA - الرئيس خريستوذوليديس: لا خيار آخر سوى حل المشكلة القبرصية على أساس الإطار المتفق عليه
رفض رئيس الجمهورية نيكوس خريستوذوليديس الطلب التركي بحل القضية القبرصية التي طال أمدها على أساس "حل الدولتين"، واصفاً ذلك بأنه "غير عقلاني" وأكد موقف حكومته بأنه "لا يوجد، ولن يكون هناك أي حل آخر لتسوية المسألة القبرصية على الإطلاق سوى الإطار المتفق عليه الذي حددته...
Lusa - Business News - Portugal: Top newspaper headlines on Wednesday, 17 April
Lisbon, April.17,2024 (Lusa) - The story of a four-year-old child who was left on a school bus is one of the top stories this Wednesday,...
CNA - وزير الخارجية يجري سلسلة من اللقاءات خلال زيارته الرسمية إلى كازاخستان




وكالة الأنباء القبرصية - قبرص / نيقوسيا - مهى ميخائيل
أجرى وزير الخارجية نيكوس خريستودوليديس سلسلة من اللقاءات في كازاخستان في إطار زيارته الرسمية للبلاد.

وقع الوزير بعد عقد اجتماع اليوم مع نظيره بيبوت أتامكولوف، مذكرة تفاهم في مجال المشاورات السياسية بهدف بدء حوار حول القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين وأكدا من جديد استعدادهما لتعزيز تعاونهما في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والسياحة. كما ناقشا القضايا ذات الاهتمام الإقليمي والدولي، ومنها العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وكازاخستان. كما أطلع خريستودوليدس نظيره على آخر تطورات القضية القبرصية وآفاق الطاقة في شرق البحر الأبيض المتوسط والأعمال التركية غير القانونية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص.

عقد الوزير القبرصي كذلك اجتماعاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير المالية علي خان سمايلوف، حيث تم التوقيع على اتفاق لتجنب الازدواج الضريبي. كما عقد اجتماعات منفصلة مع رئيس مجلس الشيوخ داريغا نازارباييفا ورئيس مجلس النواب نورلان نيجماتولين، حيث ناقش مع الأخير التعاون البرلماني وتبادلا الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية.

زار خريستودوليديس مركز أستانا المالي الدولي، والتقى مع المحافظ خيرت كيليمبيتوف وناقشا معاً تجارب البلدين في جذب الاستثمارات الأجنبية في مجالات تشمل التكنولوجيا والطاقة والابتكار وصناديق الاستثمار.


واق AAR/GCH/MMI/2019
نهاية الخبر، وكالة الأنباء القبرصية



________________________________________

Cyprus News Agency, 21 Academias Avenue, 2107 Aglantzia, Nicosia
Tel. 22556000, Fax. 22556100, email:news@cna.org.cy, website: www.cna.org.cy


Agency : CNA

Date : 2019-05-16 10:42:00







 

Copyright © Alliance of Mediterranean News Agencies 2017