STATUTES GENERAL ASSEMBLY SECRETARY GENERAL CONTACTS Follow us on Twitter Follow us on Facebook Follow us on Instagram
Daily News
MedNEWS HOME
Lusa - Business News - Portugal: Top newspaper headlines on Wednesday, 17 April
Lisbon, April 17, 2024 (Lusa) - The story of a four-year-old child who was left on a school bus is one of the top stories...
CNA - الرئيس اناستاسياديس يتوقع أن تقوم الأمم المتحدة بإدراج إطار غوتيريس ضمن شروط استئناف المفاوضات كما أوضحه الأمين العام




وكالة الأنباء القبرصية - قبرص / نيقوسيا - مهى يمخائيل
ذكر المتحدث الرسمي بردروموس برودرومو أن رئيس الجمهورية يتوقع أن تشدد الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جين هول لوت على ادراج إطار غوتيريس- المعايير الست على النحو المقترح من الأمين العام- ضمن شروط استئناف المحادثات القبرصية. مضيفاً أن ما يجب تضمينه في الشروط هو الاقتراح الدقيق الذي قدمه وعلق عيه وأوضحه أنطونيو غوتيريس في 4 تموز / يوليو 2017.

وشدد المتحدث الرسمي أيضاً على أن موقف الجانب القبرصي اليوناني هو أن المفاوضات القبرصية يجب أن تستأنف من النقطة التي توقفت عندها في كران مونتانا في عام 2017.

أضاف المتحدث أن ما سيتم تضمينه في الشروط هو نفس الاقتراح المحدد من قبل الأمين العام الذي تم شرحه والعليق عليه في 4 تموز / يوليو 2017، مضيفاً أن المستشار الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة إيسبن بارث إيدي قد نقل التوضيحات التي قدمها غوتيريس نفسه في ذات اليوم.

وكرر أن الأمين العام للأمم المتحدة اقترح استبدال معاهدة الضمان التي ينبغي إلغاؤها، من خلال نظام أمني حديث متعدد الأطراف في قبرص، وأوصى بالانسحاب الفعال لقوات الاحتلال من اليوم الأول، وأنه من خلال جدول زمني متفق عليه يتم الانتهاء من الانسحاب والحفاظ على القوة كما حددت في 1960، فضلاً عن أنه ينبغي أن يكون هناك مناقشة حول أين ومتى وفي ظل أي ظروف يجب أن يكون هناك تصويت إيجابي للقبارصة الأتراك، وأن لا يكون في كل الأمور كما يطالب الجانب القبرصي التركي.

ورد برودرومو يرد على سؤال من قبل صحفي طلب منه التعليق على تصريح أدلى به المتحدث باسم زعيم القبارصة الأتراك، الذي قال أن إطار غوتيريس كان في 30 حزيران / يونيو وأنه لم يكن هناك اجتماع في الرابع من تموز 2017، فقال المتحدث الرسمي إن حقيقة وجود اجتماع في الرابع من تموز /يوليو تؤكده محاضر الأمم المتحدة.


واق AAR/GCH/MMI/2019
نهاية الخبر، وكالة الأنباء القبرصية



Cyprus News Agency, 21 Academias Avenue, 2107 Aglantzia, Nicosia
Tel. 22556000, Fax. 22556100, email:news@cna.org.cy, website: www.cna.org.cy

Agency : CNA

Date : 2019-02-23 11:53:38







 

Copyright © Alliance of Mediterranean News Agencies 2017